top of page
Rechercher
  • Photo du rédacteursoelil D'algerie

موقع روسي يكشف هوية الوزير الأول الجديد






كشف موقع سبوتنيك الروسي أن الرئيس عبد المجيد تبون سيختار خليفة الوزير الأول عبد العزيز جراد من بين ثلاث شخصيات. وقال الموقع نقلا عن مصادر أكد إنها مطلعة، إن المرشحين هم وزير المالية الحالي أيمن بن عبد الرحمان ومستشار تبون الاقتصادي عبد العزيز خلف ووزير الداخلية الحالي كمال بلجود.

ورجّح الموقع الروسي أن يقع اختيار تبون على وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان باعتبار أن التحدي القادم لتبون سيكون تحديا اقتصاديا مرتبطا بإصلاح البنوك وتغيير القوانين الاقتصادية، ودفع التنمية المالية، وهو مجال اختصاص بن عبد الرحمان على حدّ تعبير سبوتنيك.

يذكر أن الوزير الأول عبد العزيز جراد كان قد تقدّم باستقالة حكومته لتبون الخميس الماضي بعد أن أعلن المجلس الدستوري النتائج النهائية للانتخابات التشريعية. وأعلنت رئاسة الجمهورية عقب استقالة جراد، مباشرة تبون مشاورات سياسية مع الأحزاب الرئيسية في البرلمان. وسيستقبل تبون رؤساء الأحزاب بداية من الأسبوع الجاري للتشاور حول تركيبة الحكومة الجديدة. ووفق متابعين فإن جلّ الأجزاب الكبيرة في البرلمان الجديد ستشارك في الحكومة لتشكل اتلافا حكوميا أو ما يشبه حكومة وحدة وطنية. وحصل حزب جبهة التحرير الوطني على 98 مقعدا، وحزب حركة مجتمع السلم على 65 مقعدا، وحزب التجمع الوطني الديمقراطي على 58 مقعدا، فيما توزعت أصوات الناخبين على مجموع القوائم المستقلة على 84 مقعدا، ونال حزب جبهة المستقبل 48 مقعدا، بينما ظفر حزب حركة البناء بـ39 مقعدا.

3 vues0 commentaire
Post: Blog2_Post
bottom of page